الجمعة، 1 يناير 2021

إنقاذ الملفات | حل مشكلة الفلاشة تطلب الفورمات | you need to format the disk

القسم

 

إنقاذ الملفات | حل مشكلة الفلاشة تطلب الفورمات

إنقاذ الملفات | حل مشكلة الفلاشة تطلب الفورمات | you need to format the disk

 

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، عزيزي القارئ اهلا وسهلا بك في موضوع جديد من مدونة on prog في موضوع اليوم سوف اشرح لك ان شاء الله، طريقة حل مشكلة الفلاشة تطلب الفورمات، وإنقاذ الملفات من الحذف بخطوات سهلة جدا انشاء الله باستخدام برنامج Partition Find and Mount.

 


يعد Partition Find and Mount برنامجًا سهل الاستخدام يحدد موقع الأقسام المفقودة ويقوم بتركيبها في وضع القراءة فقط، مما يتيح لك الوصول إليها بأمان باستخدام أي مدير ملفات، بما في ذلك Windows Explorer. يتم دعم جميع إصدارات أنظمة الملفات NTFS وFAT.

 


البحث عن أقسام

يعثر Partition Find and Mount على الأقسام المفقودة أو المحذوفة عن طريق فحص جهاز التخزين والبحث عن تواقيع محددة تمثل بداية القسم. لا يعتمد Partition Find and Mount على المعلومات المخزنة في Master Boot Record (MBR)، مما يسمح لك بالعثور على أقسام حتى في حالة إعادة تقسيم محرك الأقراص. ومع ذلك، لن يعمل Partition Find and Mount إذا كان نظام الملفات على القسم المفقود تالفًا بشدة أو إذا كان محرك الأقراص الثابتة نفسه به تلف مادي.

 


توجد ثلاث طرق مختلفة لمسح محرك الأقراص في قسم Find & Mount: مسح فكري سريع - مسح عادي - مسح شامل - مسح فكري سريع، يعمل الفحص الفكري السريع بشكل أفضل إذا تمت إعادة تقسيم محرك الأقراص أو إذا كان MBR هو الهيكل الوحيد التالف. تحديد هذه الطريقة هو ما يلي: عند العثور على قسم صالح، يتم استئناف العملية تلقائيًا من نهاية القسم الذي تم العثور عليه. هذا يحسن بشكل كبير من سرعة العملية. يستغرق فحص القرص الصلب بأكمله باستخدام هذه الطريقة ثوانٍ فقط.

نوصي باستخدام هذه الطريقة لأنها سريعة وموثوقة بدرجة كافية.

 


مسح عادي

أثناء المسح باستخدام خيار Normal Scan، يتحقق Partition Find and Mount من جميع مناطق القرص حيث يُسمح لأدوات التقسيم القياسية بوضع بداية القسم. مثال على أداة التقسيم القياسية هو Windows Disk Manager. يستغرق الأمر من 1 إلى 5 دقائق لإكمال البحث. قد لا تجد هذه الطريقة الأقسام التي تم إنشاؤها باستخدام بعض أدوات التقسيم غير القياسية.

 


مسح شامل

سيبحث الفحص الشامل في كل قطاع من محرك الأقراص أثناء البحث عن أقسام صالحة. هذه هي الطريقة الأكثر اكتمالاً ويمكن أن تستغرق عدة ساعات حتى تكتمل. يوصى باستخدام هذه الطريقة إذا لم ينتج عن الفحص العادي نتائج قابلة للاستخدام.

 


تركيب أقسام

بعد انتهاء الفحص، سترى القائمة الكاملة للأقسام التي تم العثور عليها. الآن، يمكنك إضافة أي قسم موجود إلى النظام عن طريق تركيب وتعيين حرف له. يتم تثبيت جميع الأقسام في وضع القراءة فقط. لن تتمكن من تغيير الملفات الموجودة على هذه الأقسام، ولكن فقط لنسخ الملفات من هذا القسم. يضمن هذا عدم إمكانية تغيير البيانات بواسطة نظام التشغيل أو أي برنامج (بما في ذلك البرامج الضارة).

 


إنشاء واستخدام صور القرص

يسمح لك Partition Find and Mount بإنشاء صورة ثنائية لأي قسم. يمكنك أيضًا إنشاء صورة لمحرك الأقراص الثابتة بأكمله. يمكن استخدام هذه الصور لاحقًا للمسح الضوئي والتركيب بنفس الطريقة التي يتم بها ذلك لمحركات الأقراص الثابتة العامة. لإنشاء صورة، حدد قرصًا أو قسمًا وانقر فوق الزر "إنشاء صورة". لمسح صورة ضوئيًا بدلاً من محرك الأقراص الثابتة، يمكنك النقر فوق الزر "فتح الصورة". سيتم إضافة ملف الصورة المختار إلى قائمة محركات الأقراص كمحرك أقراص ثابت منفصل. الآن يمكنك مسحه ضوئيًا وتركيب أي قسم موجود.


شاهد الفيديو للمزيد للتوضيح




'محمود احمد دياب ' نتمنى ان تكون مواضيعنا قد افادتكم ، نحن نعمل علي تقديم كل ما هو مميز وحصري


الابتساماتEmoticon