الخميس، 4 فبراير 2021

باختصار - ايه الحكاية وما هو البديل – whatsapp vs signal

القسم

 

باختصار - ايه الحكاية وما هو البديل – whatsapp vs signal

باختصار - ايه الحكاية وما هو البديل – whatsapp vs signal

طبعا الكل يعلم ان شركة الواتس اب قررت فجأة وبدون سابق انذار انها تقوم بتحديث جديد خاص بسياسة الخصوصية، وأنها سوف تقوم بمشاركة جميع بيانات whatsapp الخاص بك زي الهاتف، وصورة الحساب، ونشاطات المستخدم على التطبيق إضافة لتحديد المعرف الرقمي (IP) لجهاز الحاسوب أو هاتف المستخدم وموقعه ولغته، كما تشمل أيضا جمع معلومات حول معاملات الدفع والبيانات المالية الخاصة بالمستخدمين. وتقريبا كل شيء هيتم مشاركة او نقلة الي الفيس بوك.

 

والكل يعلم ان مالك شركة الواتس اب هو مالك شركة الفيس بوك وهو مارك، وتهدف شركة فيسبوك إلى «تطوير خدمات البيع والكسب عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنها عن طريق» واتساب «، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة». ويقال أيضا ان السبب في هذا التحديث هو ان وحدات التخزين الخاصة بالواتس اب ضعيفة ولا تتحمل كمية البيانات الخاصة بمستخدمين الواتس اب، ولذلك هيتم تخزين جميع بيانات المستخدمين على وحدات التخزين الخاصة الفيس بوك العملاقة.

 

 وان كان هذه هو السبب الحقيقي ام لا، فالكثير من الأشخاص لا يعجبهم هذا الامر، ولا يريدون مشاركة بيناتهم مع أي أحد، ولذا يتجه الكثير من الأشخاص الي تطبيق اخر يؤدي نفس وظائف الواتس اب ويكون أيضا امن على خصوصياتهم وبيناتهم بشكل كبير، وكما تعلمون يوجد الكثير من التطبيقات المشابهة لتطبيق الواتس اب، ولكن اغلب هذه التطبيقات لا تتمتع بنفس مميزات الواتس اب.

 

 ولكن يوجد تطبيق مميز جدا في هذا المجال ويمتلك تقريبا نفس مميزات تطبيق الواتس وأيضا مستوي الأمان والخصوصية به كبير جدا، وهو تطبيق signal، هذا التطبيق الذي يتجه اليه الان الكثير والكثير من الأشخاص ليكون التطبيق البديل لتطبيق الواتس اب، ومن الأسباب التي جعلت هذا التطبيق محل ثقة من المستخدمين هي تغريدة رجل الاعمال «إيلون ماسك» اغنا رجل في العالم في فترة من الفترات من العام الماضي، والذي كتب فيها كلمتين اثنين فقط وهي us signal أي استخدم signal.

 

وبالطبع يوجد الكثير من الأشخاص الذين يتابعون «إيلون ماسك» على تويتر، وعندما يعلم الناس ان «إيلون ماسك» يستخدم signal، فاذا هذا التطبيق موثوق به بشكل كبير لا شك في ذلك، ومن الذي سيكون حريص على خصوصياته وبياناته أكثر من الرجل الذي هو اغنا رجل في العالم، وعند الدخول الي المتجر الخاص بهاتفك لتثبيت تطبيق signal، وعند كتابة signal في المتجر، سوف يظهر لك التطبيق في اول نتائج البحث وعند تثبيت التطبيق، وإذا ارت الضغط على سياسة الخصوصية سوف تجد هذه الجملة في البند الخاص سياسة الخصوصية.

 

  يستخدم Signal أحدث تقنيات الأمان والتشفير من طرف إلى طرف لتوفير الرسائل الخاصة وخدمات الاتصال عبر الإنترنت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم ("الخدمات"). يتم دائمًا تشفير مكالماتك ورسائلك، بحيث لا يمكن مشاركتها أو عرضها من قبل أي شخص سوى أنت والمستلمين المقصودين.


شاهد الفيديو للمزيد من التوضيح

'محمود احمد دياب ' نتمنى ان تكون مواضيعنا قد افادتكم ، نحن نعمل علي تقديم كل ما هو مميز وحصري


الابتساماتEmoticon